اتصال بين سلام وبن زايد... وترحيب باتّفاق لبنان وإسرائيل

ben-zayed-salam

بحث وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد ورئيس الحكومة نواف سلام، في اتصال هاتفي، في "العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين".

وتطرّق الاتصال وفق بيان الخارجية الإماراتية اليوم السبت إلى "التطوّرات الإقليمية الراهنة، والأوضاع في لبنان، خاصة في أعقاب الإعلان عن توقيع اتفاق إطاري برعاية ودعم الولايات المتحدة الأميركية بين الحكومة اللبنانية والحكومة الإسرائيلية".

ورحّب بن زايد بتوقيع هذا الاتفاق، مشيداً بجهود الحكومة اللبنانية والحكومة الإسرائيلية التي أثمرت التوصّل إليه، ومثمناً الدور الذي اضطلعت به الولايات المتحدة في رعاية ودعم هذا الاتفاق، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكّد "دعم دولة الإمارات الكامل لكافة الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار المستدام في الجمهورية اللبنانية الشقيقة".

وشدّد على "دعم دولة الإمارات الكامل لوحدة لبنان وسيادته وسلامة أراضيه، وكل ما يحقق الازدهار والرخاء لشعبه الشقيق".

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: