"محادثات جيدة"... رسائل إسرائيلية جديدة حول لبنان

Untitled

أكدت الحكومة الإسرائيلية أنها تجري محادثات وصفتها بـ"الجيدة" مع لبنان بوساطة أميركية، في إطار الجهود الرامية إلى تثبيت وقف إطلاق النار ومعالجة الملفات العالقة بين الجانبين.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية خلال مؤتمر صحفي إن نزع سلاح حزب الله يشكل ضرورة لمصلحة كل من لبنان وإسرائيل، معتبراً أن الهدف الأساسي يتمثل في منع الحزب من تهديد الأمن الإسرائيلي.

أضاف أن إسرائيل تواصل العمل على ضمان أمنها ومنع أي تهديدات مستقبلية على حدودها الشمالية، مشدداً على أن تل أبيب لن تسمح لإيران بالحصول على سلاح نووي.

وفي ما يتعلق بالملف الإيراني، اعتبر المتحدث أن إسرائيل نجحت في إزالة ما وصفه بـ"الخطر الإيراني"، مؤكداً استمرار التنسيق مع الولايات المتحدة والشركاء الدوليين لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: