نصحت جهات ديبلوماسية السلطة اللبنانية، بعد الكشف عن أنفاق علي الطاهر وقلعة الشقيف، بالتواصل مع "حزب الله" ليسلم الأنفاق للجيش اللبناني لئلا تعمل إسرائيل على تدميرها كما فعلت في أكثر من منطقة.