السعودية: تعليق السفر إلى 3 دول للحد من مخاطر "إيبولا"

1

اتخذت السعودية إجراءات احترازية إضافية للحد من المخاطر الوبائية المرتبطة بتفشي فيروس "إيبولا"، إذ شملت تعليق سفر المواطنين إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية أوغندا وجمهورية جنوب السودان، وتعليق إصدار التأشيرات بكافة أنواعها والدخول إلى المملكة للقادمين منها، بما في ذلك القادمين عبر دول أخرى ممن أقاموا في إحدى هذه الدول خلال الواحد والعشرين يومًا السابقة لوصولهم.

وأكدت السعودية أن منظومة الرصد والاستجابة للمخاطر الصحية في المملكة تعمل بشكل مستمر واستباقي مع الجهات ذات العلاقة داخلياً وخارجياً لضمان حماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وزوار المملكة، والإسهام في حماية الصحة العالمية.

وجاءت الإجراءات السعودية نتيجة ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة من تقييم للوضع الوبائي المتعلق بفيروس "إيبولاً"، واستمرارًا للإجراءات الاحترازية المطبقة منذ يوليو 2019، وتشديدها في أيار 2026 على القادمين من الدول المجاورة لمناطق التفشي وفي منافذ الدخول.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: