مخزومي يرحّب بإزالة الخيم من واجهة بيروت البحرية

fouad

كتب النّائب فؤاد مخزومي، اليوم الخميس، عبر "اكس": "نرحّب بالخطوة التي قامت بها الحكومة بالتعاون والتنسيق مع بلدية بيروت حيث ابتدأت بإزالة الخيم والمنشآت الموقتة المقامة على الواجهة البحرية للعاصمة بيروت، وندعو إلى استكمال هذا المسار بما يضمن عدم بقاء أي خيم أو تجمعات مخالفة في هذه المنطقة، بما يحقق المصلحة المشتركة للنازحين من جهة، ولمدينة بيروت وواجهتها البحرية من جهة أخرى.

كل الشكر للحكومة ومحافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود وبلدية بيروت وجميع الجهات الرسمية، التي ساهمت في تنفيذ هذه الخطوة، التي نعتبرها نموذجاً إيجابياً نعوّل عليه في إطار احترام القانون وحماية الأملاك العامة ومعالجة الملفات الحساسة بروح المسؤولية والشفافية، بما يحفظ كرامة النازحين ويصون هوية بيروت العمرانية والاقتصادية والسياحية، ويعزز ثقة المواطنين بمؤسسات الدولة وقدرتها على إدارة الأزمات بطريقة منظمة ومتوازنة.

علماً أن هذه الخطوة تأتي انسجاماً مع المطالبات التي تقدّمنا بها خلال الأسابيع الماضية بضرورة معالجة هذا الملف ضمن إطار الدولة والقانون، وبخطة واضحة ومحددة زمنياً، حيث أكدنا منذ البداية أنّ موقفنا لم يكن موجهاً ضد النازحين أو حقهم في الرعاية الإنسانية، بل انطلق من حرصٍ على أن تبقى الإجراءات المتخذة ذات طابع إغاثي مؤقت، وألا تتحول الواجهة البحرية لبيروت إلى أمر واقع دائم خارج الأطر القانونية والتنظيمية".

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: