أعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، عن أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لا يمكن أن يكون "محاميا ومتحدثا باسم واشنطن" عند حديثه عما إذا كانت الولايات المتحدة طرفا محايدا في الصراع الأوكراني.
وتعليقا على تصريحات الرئيس الفرنسي التي أشار فيها إلى أن الولايات المتحدة لم تعد، بعد قمة مجموعة السبع، وسيطا محايدا في الملف الأوكراني، قال بيسكوف لوكالة "تاس" : "فيما يتعلق بتصريحات الرئيس ماكرون، فمن الصعب التعليق عليها، ولا أعتقد أن الرئيس ماكرون يمكنه أن ينصب نفسه محاميا أو متحدثا باسم واشنطن".
أضاف الكرملين أنه لم يسمع أي تصريحات أميركية تؤكد أن واشنطن لم تعد وسيطًا محايدًا بشأن أوكرانيا.
كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن أمس الخميس، أن الولايات المتحدة لم تعد وسيطا محايدا في تسوية النزاع في أوكرانيا، مشيرا إلى أنها أصبحت تدعم كييف رسميا.