"المقاومة والسلاح باقيان"... الحاج حسن: لا نعترف بالاتفاق

hajj hasan

علّق النائب حسين الحاج حسن، على اتفاق الإطار ااذي وقعه لبنان وإسرائيل في واشنطن وقال: "هذا ليس اتفاقاً إنما استسلام من السلطة اللبنانية أمام أميركا واسرائيل".

وتابع: "انه استسلام كامل وتسليم كامل والشروط الواردة في الاتفاق تلزم لبنان فيما لا التزامات وردت ضمنه في ما يتعلق بالجانب الإسرائيلي. موقفنا الثابت وهو أن هذه السلطة التي تأتمر بالأميركي لن نستجيب لأي ما استسلمت به أمام الأميركي والإسرائيلي. والسلطة اللبنانية اليوم مسؤولة عما أوصلت نفسها اليه ونأمل الا يصل لبنان بنتيجة استسلام هذه السلطة إلى مآزق، ذلك أن طريقة وأسلوب السلطة اللبنانية انهزامي واستلامي من دون الأخذ في الاعتبار المصلحة الوطنية، وبالتالي نحن أمام سلطة فاقدة للشرعية والميثاقية".

واعتبر أن "السلطة عبر ما وقعت عليه تقول انها ستستعين بالخارج وهي سلّمت الأرض والمقدرات لاسرائيل وهذا أمر خطير جدا كما انها رهنت نفسها برضى الإسرائيلي وأدخلت نفسها في مأزق خطير وقاسٍ جداً".

وختم مؤكداً "لا نعترف بالاتفاق والمقاومة والسلاح باقيان فيما هذا الاتفاق لن ينفذ، أما خطواتنا المستقبلية فهي رهن المداولات والمشاورات التي نجريها ضمن الحزب ومع الحلفاء".

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: