اعلنت دائرة الإعلام والعلاقات العامة في المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني في بيان، ان "عناصر الدفاع المدني يواصلون عمليات إخماد الحريق المندلع في منطقة الدكوانة – قضاء المتن، حيث تعمل الفرق الميدانية على محاصرة النيران ومنع امتدادها إلى الآليات والممتلكات المجاورة.
وتابع وزير الداخلية والبلديات أحمد الحجار سير عمليات الإخماد عبر اتصالات مباشرة مع المدير العام للدفاع المدني اللبناني، العميد الركن عماد خريش، فيما تفقد وزير الاتصالات شارل الحاج موقع الحريق واطّلع على سير العمليات والجهود المبذولة للسيطرة عليه.

وأُصيب عنصران من الدفاع المدني خلال مشاركتهما في عمليات الإخماد وتمّ نقلهما لى المستشفى لتلقّي العلاج، فيما عاد أحدهما الى متابعة عمله رغم الإصابة في يده.
ويواصل المدير العام للدفاع المدني اللبناني العميد الركن عماد خريش، متابعة العمليات ميدانياً، فيما تتابع الفرق المختصة جهودها للسيطرة الكاملة على الحريق والحد من مخاطره".
اعلنت وزارة الاتصالات عبر حسابها عل منصة "اكس"، انه "تجري السيطرة على الحريق الذي اندلع في المستودعات التابعة للوزارة في الدكوانة، ولا يزال الوزير شارل الحاج يراقب عمليات الإطفاء، إلى جانب المدراء العامين في الوزارة ناجي أندراوس وباسل الأيوبي والمدير العام ل "أوجيرو" أحمد عويدات ومدراء في شركتي الخلوي.
